درجة حرارة بريده

وبعد رغم أن برن هي عاصمة سويسرا ، لكن هناك مدن وأماكن سياحية في سويسرا تتمتع بشهر كبيرة قد تتخطى شهرة مدينة برن. وهذا يعود لكون سويسرا دولة سياحية في المقال الأول، ومن مدن سويسرا الشهيرة على المستوى العالمي، مدينة جنيف...

خطاب الى الملك سلمان

October 14, 2021, 9:14 am
مسجد-آيا-صوفيا
  1. خطاب الملك سلمان بن عبدالعزيز
  2. خطاب الملك سلمان اليوم
  3. خطاب الملك سلمان
  4. خطاب الملك سلمان الاخير
  5. خطاب-الملك

(3) كل هذا الضياع يا سيدي والخسائر السياسية والجغرافية والعسكرية التي منينا بها حدثت وانتم شخصيا لم تكونوا على هرم السلطة السياسية في المملكة العربية السعودية ويتحمل مسؤولية ذلك السابقون ومعهم قيادات عربية أخرى وخاصة مصر. صفحتكم في تاريخنا بيضاء ،فأنتم صاحب معارك الحزم والعزم والأمل من أول شهر تسلمتم فيه القيادة العليا للدولة السعودية ،وإن الأمة كلها ترنوا إليكم بصفتكم الزعيم راعي العزم وقائده والمنقذ لها من التجزئة والتفكك والحروب الطائفية والقبلية. إن الكاتب على ثقة بان قيادتكم لن تخيب آمال الأمة وتطلعاتها في تحقيق النصر في اليمن أولا وتحقيق الأمن والرفاه والسعادة واستقلال القرار في كل أرجاء جزيرة العرب من الماء شرقا إلى الماء غربا ،ومن الماء جنوبا وإلى جبال طوروس شمالا. يعينك في ذلك بعد الله سمو الأمير محمد بن نايف ولي عهدكم الميمون وسمو الأمير محمد بن سلمان ولي ولي عهدكم وزير الدفاع وثلة من الرجال الأوفياء من حولهم وكلنا جنودكم ورجالكم كل بقدر طاقته ، صاحب القلم عليه دور يجب أن يؤديه وخاصة في التصدي لحرب الشائعات المغرضة ، والمتفقّه في الدين عليه أن ينير الأمة بأن ديننا ليس دين الإرهاب والضغائن والأحقاد إنه دين التسامح وهكذا بقية الأمة كل في حقل اختصاصه.

خطاب الملك سلمان بن عبدالعزيز

د. محمد صالح المسفر إليكم يا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظكم الله ، أكتب الرسالة الأولى بكل ما في مهجتي من حيرة ، بدمعتي الخرساء بصمتي الرهيب الذي يكاد يمزق السكون. أكتب إليكم عبر الصحافة لتعذر الوصول إلى مقامكم الرفيع. أكتب إلى مقامكم لأنكم يا سيدي الزعيم العربي العاقل المجرب ، صاحب الرؤية العميقة ،في تاريخنا العربي المعاصر ،لم يبق لأمتنا العربية من زعمأئها سواك ، إننا نعقد الأمل بالنصر على من عادى ويعادي أمتنا العربية والإسلامية بعدالله عليك ياخادم الحرمين الشريفين وانتم أهل الحزم والعزم ، وحولك فتية أشداء ،أهل عزم وهمة، هم أحفاد أسد الجزيرة العربية ومؤسس وحدتها والدكم الملك عبد العزيز غفر الله له ولكم ولنا وأسكنه فسيح جناته. (2) الأعداء ياخادم الحرمين الشريفين يتربصون بأمتنا، بشرا وعقيدة وموارد وسيادة ،ولا يخيفهم سواك في هذا الجزء من العالم الذي حباه الله بثروات عظيمة يطمع فيها الطامعون ، الأرض التي اختارها العزيز الجبار لتكون مهد الرسالات السماوية الثلاث اليهودية والمسيحية والإسلام وجعلها قبلة للناس أجمعين. نعم تخيفهم يا ابن بيت الزعامة والقيادة الحكيمة بكلمة تقولها أو إجراء تتخذه لأنك إِمام أكثر من مليار من المسلمين سيكونون طوعا لكلمتكم وجندا لتنفيذ أوامركم وتوجيهاتكم.

خطاب الى الملك سلمان

خطاب الملك سلمان اليوم

خطاب الملك سلمان

أطلب من مساعديك ياسيدي ليضعوا خارطة العالم العربي أمامك، وخاصة خارطة الجزيرة العربية وانظر إلى من يحيط بنا ،الصفويون يتمددون ويزحفون زحف الثعابين السامة ليلتفوا على جزيرة العرب بدؤوا من العراق ،فسورية ولبنان، والأردن في متناول اليد، إن أغمضنا أعيننا لسبب أو آخر عن الأردن ،ليصلوا إلى صنعاء على تخوم الحرمين الشريفين صواريخهم طالت الأرض الحرام فماذا ننتظر ؟لا أريد أن يشمت الشامتون بقوتنا العسكرية ،وإننا دولة جسد بلا سواعد ولا أسنان. هل توافقني يا خادم الحرمين الشريفين بأننا أصحاب الفرص الضائعة ؟ وإليكم الدليل: ضاع العراق من أيدينا بعد أن كنا أصحاب اليد العليا فيه وفازت به إيران دون عناء ،لأننا تباطأنا في حزم أمرنا وانتشال العراق من ربقة الطائفية ودعاة التجزئة والتفكيك. ومن بعد العراق ،ضاعت سورية الحبيبة منا، وفازت بها إيران بمعونة روسية حاسمة ، ولبنان كسيح بعد أن كنا أصحاب كلمة في شانه ،وأخشى أن يضيع من أيدينا الأردن الشقيق، فمحافظة درعا السورية المشتعلة اليوم بنيران الحشود الطائفية البشعة، شقيقة محافظة اليرموك الأردنية ولا يفصل بينهما سوى بضعة أمتار واخشي أن يمتد إليها لهيب نيران الجحافل الطائفية فتلتهم الأردن ونحن على الأرائك متكئون.

خطاب الملك سلمان

وفي هذا الصدد أخاطب الوزراء والمسؤولين في مواقعهم كافة أننا جميعاً في خدمة المواطن الذي هو محور اهتمامنا، وقد وجهنا بمراجعة أنظمة الأجهزة الرقابية بما يكفل تعزيز اختصاصاتها والارتقاء بأدائها لمهامها ومسؤولياتها، ويسهم في القضاء على الفساد ويحفظ المال العام ويضمن محاسبة المقصرين. أبنائي وبناتي: إن الأمن نعمة عظيمة وهو الأساس في رخاء الشعوب واستقرارها، وعلى الدوام أظهر المواطن السعودي استشعاراً كبيراً للمسؤولية، وشكل مع قيادته وحكومته سداً منيعاً أمام الحاقدين والطامعين، وأفشل - بعد توفيق الله - الكثير من المخططات التي تستهدف الوطن في شبابه ومقدراته. ونقول لأبنائنا وبناتنا ولكل من يقيم على أرضنا، إن الأمن مسؤولية الجميع، ولن نسمح لأحد أن يعبث بأمننا واستقرارنا. أيها الإخوة والأخوات: لقد كان لارتفاع أسعار البترول خلال السنوات الماضية آثار إيجابية على اقتصاد بلادكم في المشاريع التي تحققت بحمد الله، وسوف نعمل على بناء اقتصاد قوي قائم على أسس متينة تتعدد فيه مصادر الدخل، وتنمو من خلاله المدخرات وإيجاد فرص العمل في القطاعين العام والخاص، وتشجيع المؤسسات المتوسطة والصغيرة على النمو، ودعمها لتكوين قاعدة اقتصادية متينة لشريحة كبيرة من المجتمع.

وفي اليمن، أثمرت ولله الحمد جهود المملكة بتوقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي نأمل أن يفتح الباب أمام تفاهمات أوسع للوصول إلى حل سياسي للأزمة وفقاً للمرجعيات الثلاث ويتيح للشعب اليمني العزيز استشراف مستقبل يسود فيه الأمن والاستقرار والتنمية. كما يحق لنا أن نفخر بنجاح بلادنا في القضاء على مظاهر التطرف بعد أن تم مواجهة وحصار الفكر المتطرف بكل الوسائل ليعود الاعتدال والوسطية سمةً تميز المجتمع السعودي. إن رئاسة المملكة لمجموعة العشرين بدءاً من الشهر القادم دليل على الدور المهم للمملكة في الاقتصاد العالمي، ونأمل أن يسهم البرنامج الطموح الذي وجهنا بإعداده خلال تولي المملكة رئاسة المجموعة في تعزيز مسيرتها بما يخدم مصالح كافة الدول والشعوب. وفي الختام، يحق لنا ونحن ننظر إلى المسيرة الخيرة لوطننا أن نفخر بما تحقق له - ولله الحمد - من منجزات نباهي بها بين الأوطان، تمت بعزم شبابنا وشاباتنا، وهم يمضون في طريقهم إلى المستقبل بكل ثقة، مسلحين بعقيدتهم الإسلامية السمحاء، وشيمهم العربية الأصيلة، والعلوم والمعارف التي نهلوا منها لمواصلة مسيرة البناء والازدهار. وفي الخطاب الموزع عليكم عرض مفصل للسياسة الداخلية والخارجية للمملكة.

خطاب الملك سلمان الاخير

العالم العربي GMT 11:08 18. 11. 2018 (محدثة GMT 11:19 18. 2018) انسخ الرابط 0 0 1 يلقي العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، غدا الاثنين، خطابا في افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى. ويتضمن الخطاب الذي يلقيه الملك سلمان، غدا الاثنين، سياسة المملكة العربية السعودية الداخلية والخارجية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية ( واس). وأعرب رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في تصريح صحفي، باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الشورى ومنسوبيه، عن سعادته بمناسبة تشريف الملك سلمان لمجلس الشورى، وإلقاء خطابه السنوي، الذي يتناول السياسة الداخلية والخارجية للمملكة، بحسب ما تقضي به المادة الـ 14 من نظام المجلس، مؤكدا أن مجلس الشورى يتطلع لهذا الخطاب. وأشار آل الشيخ إلى أن المملكة العربية أصبحت مثالا يحتذى في تحقيق النمو الشامل، من خلال "رؤية المملكة 2030"، وما تضمنته من خطط طموحة تهدف لبناء المواطن السعودي وتعزز إسهامه التنموي. على الجانب الآخر، شهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأحد، تعيين عدد من السفراء المعينين لدى عدد من الدول، وتأديتهم للقسم أمامه، في مكتبه بقصر اليمامة في العاصمة السعودية الرياض، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية ( واس).

خطاب الملك سلمان الاخير

خطاب-الملك

كما أننا سائرون إلى تحقيق التضامن العربي والإسلامي بتنقية الأجواء وتوحيد الصفوف لمواجهة المخاطر والتحديات المحدقة بهما. ويصاحب ذلك كله العمل من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في العالم، وإرساء مبدأ العدالة والسلام، إلى جانب الالتزام بنهج الحوار وحل الخلافات بالطرق السلمية، ورفض استخدام القوة والعنف، وأي ممارسات تهدد الأمن والسلم العالميين. ومع بروز ظاهرة التطرف والإرهاب باعتبارها آفة عالمية لا دين لها، اهتمت المملكة بمكافحة التطرف والإرهاب بجميع صوره وأشكاله، أياً كانت مصادره، والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة والهيئات الدولية في مكافحة هذه الآفة البغيضة عبر اجتثاث جذورها ومسبباتها. نحن جزء من هذا العالم، نعيش مشاكله والتحديات التي تواجهه ونشترك جميعاً في هذه المسؤولية، وسنسهم بإذن الله بفاعلية في وضع الحلول للكثير من قضايا العالم الملحة، ومن ذلك قضايا البيئة وتعزيز التنمية المستدامة، وسنستمر في العمل على ذلك مع المنظمات والمؤسسات الدولية والشركاء الدوليين. أيها المواطنون والمواطنات: مع شعوري بثقل الأمانة وعظم المسئولية فإنني أسأل الله تعالى أن يمدني بعونه وتوفيقه لتأدية هذه الأمانة على الوجه الذي يرضيه، وأن يحفظ لوطننا أمنه واستقراره، وأن يأخذ بأيدينا جميعاً، ويوفقنا لنصرة ديننا الذي هو عصمة أمرنا، ومصدر عزنا، وأن يحقق لنا ما نطمح إليه إنه خير ناصر وخير معين.

ولرجال الأعمال في بلادنا الغالية أقول لهم: أنتم شركاء في التنمية، والدولة تعمل على دعم فرص القطاع الخاص ليسهم في تطوير الاقتصاد الوطني، فأنتم جزء من نسيج هذا الوطن الذي قدم لكم الكثير من التسهيلات والامتيازات، وينتظر منكم كذلك الكثير، فعليكم واجب الإسهام بمبادرات واضحة في مجالات التوظيف والخدمات الاجتماعية والاقتصادية. ولأبنائي البواسل في قطاعات قواتنا العسكرية كافة أقول أنتم محل القلب من الجسد، وأنتم حماة الوطن ودرعه، وكل فرد منكم قريب مني ومحل رعايتي واهتمامي، والوطن يقدر جهدكم وعملكم، بارك الله فيكم جميعاً، ونحن بصدد تعزيز قدراتكم بما يضمن بإذن الله تعالى حماية هذا الوطن وتوفير الأمن والأمان للمواطنين. إخواني وأخواتي: إن سياسة المملكة الخارجية ملتزمة على الدوام بتعاليم ديننا الحنيف الداعية للمحبة والسلام، وفقاً لجملة من المبادئ، أهمها استمرار المملكة في الالتزام بالمعاهدات والاتفاقيات والمواثيق الدولية، بما في ذلك احترام مبدأ السيادة، ورفض أي محاولة للتدخل في شؤوننا الداخلية، والدفاع المتواصل عن القضايا العربية والإسلامية في المحافل الدولية بشتى الوسائل، وفي مقدمة ذلك تحقيق ما سعت وتسعى إليه المملكة دائماً من أن يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

آخر تحديث: الثلاثاء 19 جمادي الأول 1436 هـ - 10 مارس 2015 KSA 20:13 - GMT 17:13 تارخ النشر: الثلاثاء 19 جمادي الأول 1436 هـ - 10 مارس 2015 KSA 23:00 - GMT 20:00 To view this video please enable JavaScript, and consider upgrading your web browser استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصر اليمامة اليوم، بحضور سمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد، أصحاب السمو الملكي الأمراء، وأصحاب السمو الملكي أمراء المناطق، وسماحة مفتي عام المملكة، وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ والقضاة، والمعالي الوزراء، ورئيس وأعضاء وعضوات مجلس الشورى، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين، وجمعاً من المواطنين. وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم. بعد ذلك ألقى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - الكلمة التالية: بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي أتم علينا نعمته ورضي لنا الإسلام ديناً، والصلاة والسلام على نبينا محمد أشرف المرسلين وخاتم النبيين وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد: أيها المواطنون والمواطنات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  1. خطاب الملك سلمان بن عبدالعزيز
  2. وزارة العدل – دولة ليبيا – وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل
  3. مركز تحميل
  4. خطاب الملك سلمان في شرم الشيخ
  1. تحميل فورت نايت سوني 3